languageFrançais

حسينيان: دعم ايران للمقاومة متواصل ونأمل ان تحذو الدول الاسلامية حذونا

شدد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بتونس مير مسعود حسينيان، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 4 اكتوبر 2024، عن امتلاك ايران لقدرات عسكرية وصاوروخية للتصدي لأي هجوم اسرائيلي، مشيرا الى ان الكيان المحتل يعرف ذلك بعد تلقيه رسائل الوعد الصادق 1 والوعد الصادق 2.

وبين حسينيان ان كل الاحتياجات الدفاعية في بلاده صناعة ايرانية خالصة من صواريخ فرط صوتية ومسيرات وغواصات وطائرات، بينها الصواريخ التي وصلت أهدافها داخل اسرائيل.

واعتبر حسينيان ان بلوغ صواريخ ايران أهدافها في تل ابيب خلال دقائق من اطلاقها، وهي جزء من الصناعات الحربية الايرانية، اثبتت قدرتها على اختراق الدفاعات الصهيونية المدعومة من امريكا وفرنسا وبعض الدول العربية، مبينا ان ذلك يدل على قدرة ايران على التصدي للكيان الصهيوني.

وقال سفير ايران بتونس ان ما يروج حول تخلي ايران عن دعم المقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها من المناطق مجرد افتراءات خصوصا بعد تأخر الرد الايراني عقب استشهاد اسماعيل هنية، مشددا على ان بلاده تفتخر بدعمها للمقاومة منذ انتصار الثورة الاسلامية.

واكد حسينيان ان القضية الفلسطينية موجودة في السياسات الايرانية منذ ماقبل الثورة واعطت ايران الكثير من الشهداء رفقة عناصر المقاومة في مختلف الجبهات المنتصرة لفلسطين.

واشار السفير الى ان تواجد وزير خارجية ايران اليوم في بيروت رغم  القصف الاسرائيلي العنيف للبلاد يعد احد اوجه ثبات دعم ايران للمقاومة ونصرتها وهي رسالة ايرانية للمقاومة بانها معها في السراء والضراء، وفق قوله.

ودعا حسينيان الى ضرورة دعم المقاومة من كل الدول الاسلامية معتبرا ان المقاومة لسيت فقط خاصة بايران او فلسطين بل يجب ان تكون مدعومة من كل بلاد المسلمين وفق تعبيره.

الحبيب وذان

اقرا أيضا